Breaking News

Breaking

NEWS

تعرف لماذا نهي الرسول الضرب على الوجه

تعرف لماذا نهي الرسول الضرب على الوجه
تعرف لماذا نهي الرسول الضرب على الوجه
إما على سبيل المزاح أو بهدف تهذيبهم في كثير من الأحيان يقوم الآباء بلطم أطفالهم على وجوههم ويلجئون إلى أسلوب الضرب مع أطفالهم، الأمر الذي يعد خطيراً.

فماذا يمكن أن يسبب الضرب على الوجه؟!

لقد ثبت علمياً أن الضرب على الوجه يسبب العديد من المشاكل الصحية، وبحسب دراسات عديدة، فإن تكرار الضرب على الرأس والوجه يسبب أمراض عصبية للطفل، مثل: الشلل والرعاش والزهايمر. وقام علماء بتشريح بعض لاعبي الرياضات العنيفة مثل الملاكمة والمصارعة، وكانت النتيجة، وجود تلفيات عصبية حيث كان السبب وراء وفاة معظم هؤلاء اللاعبين هو الأمراض العصبية الناتجة عن اللكم على الرأس أو الوجه.

الجدير بالذكر أن الضرب على الوجه يمكن أن يسبب مرض العصب المتحرك، ناهيكم عن الضرر النفسي الكبير الذي يتعرض إليه الطفل أو البالغ، والذي قد يسبب له عقداً اجتماعية ونفسية في المستقبل.

وفي ديننا أيضا نهي عن الضرب على الوجه وفي ذلك حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم. عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ، قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: "إِذَا ضَرَبَ أَحَدُكُمْ فَلْيَجْتَنِبِ الْوَجْهَ، وَلا يَقُلْ قَبَّحَ اللَّهُ وَجْهَكَ وَوَجْهَ مَنْ أَشْبَهَ وَجْهَكَ؛ فَإِنَّ اللَّهَ عَزَّ وَجَلَّ خَلَقَ آدَمَ عَلَى صُورَتِهِ".

No comments