Breaking News

Breaking

NEWS

الناسا تكشف عن وجود مياه على سطح المريخ...فهل قريبا ستعلن عن اكتشاف مخلوقات فضائية؟

الناسا تكشف عن وجود مياه على سطح المريخ...فهل قريبا ستعلن عن اكتشاف مخلوقات فضائية؟
الناسا تكشف عن وجود مياه على سطح المريخ...فهل قريبا ستعلن عن اكتشاف مخلوقات فضائية؟

ماوراء الطبيعة: الناسا تكشف عن وجود مياه على سطح المريخ...فهل قريبا ستعلن 

عن اكتشاف مخلوقات فضائية؟ 




الناسا تكشف عن وجود مياه على سطح المريخ...فهل قريبا ستعلن عن اكتشاف مخلوقات فضائية؟ في إعلان كان ينتظره العالم بأسره،خاصتا العلماء والمحبين لإخبار الكون ،أعلنت وكالة ناسا، يوم أمس الاثنين 28/09/2015، في مؤتمر بعنوان "حل لغز المريخ"، عن اكتشاف وجود مياه سائلة على كوكب المريخ، وهو اكتشاف يعني احتمالية وجود حياة على الكوكب الأحمر.

وأعلن عالمين من وكالة الفضاء الناسا الاثنين، أنهما عثرا على دلائل تثبت وجود مياه سائلة تحت سطح كوكب المريخ المتجمد، وهو شرط أساسي لوجود الحياة.

وتحدث كل من العالم "ألفريد ماكوين" من جامعة أريزونا في توكسون، والعالم "أوجها لوجيندرا" من معهد جورجيا للتكنولوجيا في أطلنطا اللذان قادا عمليات دراسة واستكشاف المياه السائلة على سطح المريخ.

وقال الباحثان في وكالة الفضاء الأمريكية إنه "تم اكتشاف مياه مالحة متدفقة ودرجة حرارتها أعلى من درجة حرارة كوكب المريخ، في حين أن مياه هذا الكوكب تتدفق تحت الحفر"، مشيران إلى أن "هذا الاكتشاف يزيد من فرص التوصل إلى فرص للعثور على حياة على هذا الكوكب".

وفى السياق ذاته أعلنت وكالة علوم الفضاء "ناسا"،  "كانت لدينا دلائل على وجود أراض منحدرة على الكوكب الأحمر، لاحظناها لأول مرة عام 2010، وهي عبارة عن معالم داكنة بعرض 5 أمتار وطول أكثر من 100 متر، وبتحليل هذه المعالم حاليا، وُجدت شرائط تتكون من أملاح معدنية يمكنها امتصاص الماء بسهولة، ما يدل على أن هذه المنحدرات قد تكونت بفعل المياه المتدفقة السائلة حاليا على سطح الكوكب الأحمر.

الناسا تكشف عن وجود مياه على سطح المريخ...فهل قريبا ستعلن عن اكتشاف مخلوقات فضائية؟ وبهذا الإعلان يعد اكتشاف الماء على سطح المريخ من أعظم الاكتشافات الكونية حيث انه سيعزز فرص وجود حياة خارج كوكب الأرض .

وقد يشجع وكالة الفضاء الناسا الى البعث برحالات مأهولة الى الكوكب الأحمر للكشف عن أسراره.


ويبقى السؤال الاهم بعد هذا الاكتشاف هل تؤمن بوجود حياة خارج كوكب الارض؟

No comments